اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:00
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 3:00 مساءً

فرنسا تكشف هوية الارهابي الذي فجر نفسه بـسان دوني‎

فرنسا تكشف هوية الارهابي الذي فجر نفسه بـسان دوني‎
بتاريخ 15 يناير, 2016

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية اليوم الجمعة 15 يناير 2016، أن شكيب عكروه، البلجيكي – المغربي الذي يبلغ الخامسة والعشرين من عمره، وهو أحد عناصر المجموعات التي نفذت اعتداءات باريس في 13 نوفمبر في باريس، قصد سوريا في 2013، ثم التحق بتنظيم الدولة الاسلامية.

وأكد القضاء البلجيكي في بيان هوية شكيب عكروه، الانتحاري الذي عمد الى تفجير نفسه بعد خمسة ايام على الاعتداءات، في شقة بسان دوني (شمال باريس).

وكانت محكمة في بروكسل حكمت على شكيب عكروه المولود في حي مولنبيك في بروكسل بالسجن غيابيا لمدة خمس سنوات في يوليو 2015 بسبب “مشاركته في انشطة مجموعة ارهابية بين 30 نوفمبر 2012 و15 فبراير 2015″، كما أوضح البيان.

وصدرت خلال هذه المحاكمة ضد مجموعة جهادية سورية، أحكام بالسجن لمدة عشرين عاما على عبد الحميد ابا عود، المنظم المفترض لاعتداءات باريس.وأضافت النيابة البلجيكية أن شكيب عكروه سافر في الرابع من 2013 من مطار بروكسل الى تركيا، بعدما حجز بطاقة ذهاب فقط إلى اسطنبول.

وأوضح البيان أن “التحقيق اثبت بعد ذلك وجوده في سوريا منذ يناير 2013 حيث انضم الى صفوف كتيبة المهاجرين، ثم الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام”، الاسم السابق لتنظيم الدولة الاسلامية.

وأوضحت النيابة العامة في باريس الخميس انه تم التعرف الى الانتحاري الذي فجر نفسه خلال عملية للشرطة في 18 نوفمبر في الضاحية الباريسية عبر مقارنة جينية مع عينة مأخوذة من والدته.وقالت النيابة العامة في بروكسل أن “عينة من الحمض النووي الريبي (ايه دي ان) لوالدة الشخص المعني استخرجت في 17 ديسمبر 2015، وأكدت مقارنة هذه العينة مع عينة من الحمض النووي الريبي جمعت من مكان الانفجار في سان دوني، حيث تبين أن الرجل هو شكيب عكروه المولود في 27 اغسطس 1990 (…) ويحمل الجنسية البلجيكية”.

وقتل عكروه مع عبدالله اباعود البلجيكي-المغربي الذي يتحدر ايضا من مولنبيك، وقريبة لهذا الاخير، خلال هجوم نفذته الشرطة على شقة كانوا يتواجدون فيها.وتم التعرف اليه ايضا بفضل صور التقطت ليلة اعتداءات باريس.

وخلص البيان البلجيكي الى القول ان “تحليل صور الشخص الظاهر الى جانب عبد الحميد اباعود في مترو باريس في 13 نوفمبر 2015 في الساعة 14,22 بعد اعتداءات باريس، اتاحت لمحققي الشرطة القضائية الفدرالية التعرف في 17 ديسمبر 2015 الى المدعو شكيب عكروه”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.