اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 22:26
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 12:23 مساءً

في اليوم العالمي للمياه.. 650 مليون شخص في العالم بلا ماء صالح للشرب

في اليوم العالمي للمياه.. 650 مليون شخص في العالم بلا ماء صالح للشرب
بتاريخ 17 مارس, 2016
كشفت تقديرات للأمم المتحدة أن هناك 650 مليون شخص، أي عشر سكان العالم، لا يحصلون على مياه آمنة وهو ما يعرضهم لأمراض معدية وموت مبكر.

ووفق تقديرات الأمم المتحدة، التي نشرت بمناسبة اليوم العالمي للمياه، يمكن للمياه القذرة وسوء نظم الصرف الصحي أن تصيب الأطفال بإسهال شديد وتقتل 900 طفل تحت سن الخامسة يوميا على مستوى العالم أي طفل كل دقيقتين.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن العدوى التي تحدث بين المواليد نتيجة لنقص المياه الآمنة والبيئة النظيفة تتسبب في حالة وفاة كل دقيقة في مكان ما من العالم.

وتقول الأمم المتحدة إن توفير مياه الشرب الآمنة وخدمات الصرف الصحي هي أساسية لصحة الإنسان.

توفير المال والوقت

وهي مهمة أيضا لمزايا واضحة أخرى منها توفير المال والوقت وعناصر ملموسة أكثر مثل سهولة ورغد العيش والكرامة والخصوصية والسلامة.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن الاستثمار بدولار واحد في تحسين موارد المياه وخدمات الصرف الصحي سيعود بمكاسب تتفاوت ما بين 4 و11 دولارا وأن ذلك يعتمد على أسلوب التدخل.

ويركز اليوم العالمي للمياه الذي تحتفل به الأمم المتحدة يوم 22 مارس من كل سنة، على الصلة بين المياه والوظائف وكيف يمكن أن توفر المياه فرص عمل لائق بأجر وتسهم في اقتصاد صديق للبيئة وتنمية مستدامة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.