اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:46
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 1:40 مساءً

مقتل ثلاثة أشخاص بإطلاق نار في مرسيليا جنوب فرنسا

مقتل ثلاثة أشخاص بإطلاق نار في مرسيليا جنوب فرنسا
بتاريخ 26 أكتوبر, 2015

قتل شاب وفتيان، ليل السبت الاحد، في حادث اطلاق نار في مرسيليا، المدينة الكبرى جنوب فرنسا المعروفة بارتفاع نسبة الجريمة المرتبطة غالباً بتجارة المخدرات، بحسب مصادر متطابقة.

واصيب القتلى الذين تراوح اعمارهم بين 15 و24 عاما برشقات رصاص من اسلحة رشاشة امام مبنى في مجمع سكني شمال المدينة الفقيرة.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف إن “سيناريو اعمال القتل المرتبطة بتهريب المخدرات هو المرجح حاليا”.

وأشار كازنوف الى تفكيك عشر شبكات تهريب كبرى وسجن 132 شخصاً ومصادرة 1,5 طن من الحشيشة و39 كيلوغراماً من الكوكايين منذ مطلع العام في المجمع.

وأكد رئيس الوزراء مانويل فالس، من جهته، أن “لا شيء سيقف امام تصميم الدولة على مكافحة الجريمة المنظمة”، معرباً عن “الغضب” بعد إطلاق النار.

وكان القتلى الثلاثة في مدخل المبنى عندما فتح عدد من الاشخاص يستقلون سيارتين النار بحسب مصدر قضائي، وعثر على نحو 20 رصاصة فارغة في المكان، كما عثر بعد الحادث على سيارتين محترقتين على بعد حوالي 20 كيلومتراً شمال مرسيليا.

وأفاد المصدر القضائي أن الشاب البالغ 24 عاما كان معروفاً لدى اجهزة الشرطة لكن الفتيين “غير معروفين”.

ويعرف مجمع “لا سيتي دي لوريي” بأنه محور لتجارة المخدرات في مرسيليا، وفي ايار الماضي نفذ نحو 300 شرطياً عملية في المنطقة ادت الى توقيف نحو 20 شخصا.

354d82cb-e8c1-4415-9f73-4bc98ddde9e5

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.