اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 00:21
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 12:25 مساءً

مناورات إسبانية للتعامل مع الزلازل +فيديو

مناورات إسبانية للتعامل مع الزلازل +فيديو
بتاريخ 6 أبريل, 2016

شارك حوالي أربعة آلاف شخص، بينهم مدنيون وعناصر من الجيش والإدارات المركزية والإقليمية والمحلية منذ صباح يوم الإثنين في أكبر مناورةّ، تحسبا لأي زلزال مفترض في إسبانيا، احضنتها مدينتي إشبيلية وسبتة المُحتلة هذه المناورات.

وأوضح “أنطونيو سانز” مندوب حكومة الأندلس، أن الحكومة المحلية تسعى من خلال تنظيم هذه المناورة إلى تمرين عناصر الجيش وموظفي الإدارات على التعامل مع الطوارئ، وإشراك المواطنين في هذه التدريبات لإكسابهم ثقافة التعامل مع الكوارث الطبيعية المُحتملة.

من جهته أكد “اميليو ليرا” وزير العدل والداخلية في الحكومة المحلية، أن هذه العملية ستكون الأولى من نوعها، وسترفع مستوى الطوارئ من الدرجة 2 إلى الدرجة 3، الأمر الذي سيؤدي إلى نقل إدارة وتنسيق العمليات لمجلس الحكومة المركزية.

وشارك في هذه العملية أربعة آلاف شخص، وسبعمائة مركبة وعتاد جوي، و وحدات طوارئ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على مراقبون من ستة دول أخرى، حيث تم محاكات وقوع زلزال مفترض بقوة 6,1 درجة يكون مركزه في شمال إشبيلية، وخلال يوم الثلاثاء تم إعادة نفس العملية في سبتة المحتلة بزلزال مفترض تبلغ قوته 6.5 درجة ويستمر لدقيقة واحدة، ويتم إعلان حالة الطوارء الى المستوى 2.

وستستمر العملية إلى غايو يوم الأربعاء حيث يفترض أن يَتَفاقم الأمر في إشبيلية، مما يتطلب إعلان وزير الداخلية رفع حالة الطوارء الى الدرجة الثالثة، وتفعيل خطة الدولة الزلزالية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.