اليوم السبت 21 يناير 2017 - 02:13
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2016 - 12:15 مساءً

وزير يؤكد أن المغاربة أغرقوا اليونان مستغلين أزمة اللاجئين

وزير يؤكد أن المغاربة أغرقوا اليونان مستغلين أزمة اللاجئين
بتاريخ 4 يناير, 2016

حذّر وزير يوناني من موجة تدفق جديدة للمهاجرين تشهدها البلاد، مشيرا إلى توافد أعداد كبيرة من المغاربة والجزائريين، في الوقت الذي تسير فيه أزمة المهاجرين في القارة نحو الأسوء.

وقال يوانس موزالاس، في حوار صحافي مع صحيفة “Eleftheros Typos” المحلية، نحن نواجه ظاهرة جديدة هي أن “المغاربة والجزائريين باتوا يتوافدون بأعداد هائلة على الأراضي اليونانية لدرجة أغرقوا البلاد”، مشددا على أن “المهاجرين الجدد” سيتم ترحيلهم إلى بلادهم إن كانوا غير مؤهلين للحصول على اللجوء أو حمل صفة “لاجئ”.

وحول مستقبل الأزمة، يرى الوزير المكلف بشؤون الهجرة، أن السنة الجديدة ستكون أصعب بكثير من السنة الماضية، خصوصا للدول الأوربية، التي تسعى جاهدة إلى السيطرة على حدودها ووقف تدفق المهاجرين.

وتعتبر الشواطئ اليونانية من بين أهم الطرق التي تتوجه إليها قوارب المهاجرين، إلى جانب قبرص وإيطاليا، باعتبارها بوابة العبور نحو القارة الأوربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.