اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 03:53
شريط الاخبار
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 10:00 صباحًا

elPeriódico: المغرب استثناء في منطقة المغرب العربي

elPeriódico: المغرب استثناء في منطقة المغرب العربي
بتاريخ 11 أكتوبر, 2016

كتبت يومية “إلبيريوديكو” الاسبانية الصادرة في إقليم كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) ، أن المغرب يعد استثناء في منطقة المغرب العربي حيث يحافظ على استقراره وبالتالي يجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت الصحيفة ، على موقعها الاليكتروني في تغطيتها لمجريات الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر ، إلى الأجواء التي تمت فيها هذه الاستحقاقات وهو ما يؤكد هذا الاستثناء.

وذكرت الصحيفة بأن حزب العدالة والتنمية حل أولا في هذه الانتخابات ب 125 مقعدا من بين 395 التي يضمها مجلس النواب المغربي متبوعا بحزب الاصالة والمعاصرة ب 102 نائبا ثم حزب الاستقلال ب 46 مقعدا.

وكانت الحكومة الاسبانية قد وصفت سير انتخابات سابع أكتوبر ب”النموذجية”، مشيرة إلى أنها تجسد “بجلاء” التزام الفاعلين السياسيين والمؤسسات بالمغرب بمسلسل الإصلاح الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت الحكومة الاسبانية في بلاغ لها أن حكومة مدريد “تهنئ شعب المغرب الصديق وسلطاته على السير المثالي للانتخابات التشريعية التي جرت يوم سابع أكتوبر بالمغرب”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الانتخابات تعد مثالا واضحا على التزام الناخبين والأحزاب السياسية والمؤسسات تجاه الحكامة الديمقراطية في إطار مسلسل الإصلاح الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتابع البلاغ أن إسبانيا والمغرب واصلا، خلال الولاية التشريعية الأخيرة بالمغرب، تعزيز علاقات التعاون بينهما في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات وفي جميع المؤسسات.

وخلص المصدر ذاته إلى أن ذلك أعطى محتوى ل”العلاقة الثنائية الممتازة المبنية على أساس متين من الاحترام والثقة، ويبشر بمستقبل مليء بالفرص لإعطاء دفعة جديدة لتعاون مفيد للبلدين وللمنطقة الأورو-متوسطية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.