اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:41
أخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 12:13 مساءً

أقمار اصطناعية ورادارات متطورة لمحاصرة مافيا الاتجار الدولي في المخدرات

أقمار اصطناعية ورادارات متطورة لمحاصرة مافيا الاتجار الدولي في المخدرات
بتاريخ 26 نوفمبر, 2016

كشفت مصادر مطلعة لـ”المساء”، أن كلا من المغرب وإسبانيا استعانا بتكنولوجيا متطورة لمحاصرة أباطرة المخدرات في الشمال المغربي. وقالت مصادر الجريدة إن البلدين سيلجآن إلى استعمال تقنيات تستعمل عبر الطائرات لإجراء مسح على المنطقة البحرية الفاصلة بين الضفتين الجنوبية والشمالية للمتوسط، موضحة في السياق نفسه أن الأمر يتعلق بأقمار اصطناعية متطورة بالإضافة إلى تقنية “جي بي إس” متطورة جدا، بعدما انتقلت مافيا الاتجار الدولي في المخدرات إلى خطط بديلة لتهريب الحشيش المغربي إلى أوربا.

وسيشمل توظيف التقنيات الجديدة، أيضا، زوارق مجهزة برادارات فائقة الدقة، إلى جانب تقنيات للمسح البحري تستعمل لأول مرة في مواجهة مافيا الاتجار الدولي في المخدرات، مبرزة، في الآن نفسه، أن الخطة الجديدة التي أشرف عليها كل من المغرب وإسبانيا تقضي باقتناء رادارات متطورة لرصد الطائرات الخفيفة التي تنقل الحشيش على مستويات منخفضة من شمال المغرب إلى جنوب إسبانيا في سرعة قياسية.

ومن المرتقب، استنادا إلى نفس المصادر، أن تدخل الخطة الجديدة حيز التنفيذ في الأسابيع القادمة خاصة مع اقتراب موسم حصاد القنب الهندي في المناطق المعروفة بزراعته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.