اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:09
أخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2016 - 10:10 صباحًا

أوروبا.. ضبط وكالة وهمية لتهريب البشر وأطنان من الكوكايين

أوروبا.. ضبط وكالة وهمية لتهريب البشر وأطنان من الكوكايين
بتاريخ 20 أكتوبر, 2016

قالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، أمس الأربعاء، إن قوات الأمن ألقت القبض على أكثر من 300 شخص مشتبه بهم وضبطت أطنانا من الكوكايين خلال عمليات استمرت أسبوعا ضد عصابات المخدرات وتهريب البشر وشبكات الجرائم الإلكترونية في أنحاء أوروبا وما وراءها.

وقالت يوروبول إن تحقيقات كشفت عن وكالة سياحة وهمية في اليونان ساعدت في تهريب بشر وعن منزل في النمسا يزرع به الحشيش وذلك خلال حملة دولية ضد الجريمة المنظمة.

وأضافت أنها نسقت التحقيقات عبر دول الاتحاد الأوروبي وفي 24 دولة أخرى في عملية “سيكونيا ألبا” وساعدت في كشف شبكات جريمة نشأت في نيجيريا وآسيا وشرق أوروبا ومناطق أخرى.

وقالت يوروبول إن الشرطة داهمت عدة أماكن في هذا الإطار، منها شقق خاصة ومطارات ومراكز استقبال مهاجرين”.

وجاء في البيان أن الضباط حددوا هوية أكثر من 500 ضحية تهريب بشر.

وأطلقت عملية “سيكونيا ألبا” بهدف استهداف الجريمة الدولية والمنظمة بعد عمليتي “بلو أمبر” و”أرشيميدس” في 2014 و2015.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.