اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:13
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 4:51 مساءً

إرتفاع عدد الإنذارات بوجود قنابل في محطات

إرتفاع عدد الإنذارات بوجود قنابل في محطات
بتاريخ 16 نوفمبر, 2016

من خلال رد لوزير النقل الاتحادي François Bellot على سؤال موجه من النائب David Geerts المنتمي لحزب sp.a، يتبين أن عدد الإنذارات بوجود قنابل أو التبليغ عن وجود طرد مشبوه في محطات السكك الحديدية ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. وما بين يناير إلى متم شهر يوليو ، تم تسجيل 65 إنذارا، أي واحدا كل ثلاثة أيام.

ويلاحظ الوزير Bellot ارتفاعا حادا هذه السنة. وفي سنتي 2013 و 2014، تم إحصاء 38 و 22 أنذارا على التوالي، في حين تم الإبلاغ عن 51 إنذار في سنة 2015.وفي سنة 2016، تم تسجيل 65 إنذارا فقط في السبعة أشهر الأولى من السنة.

وفي حالة الإنذار، يتم إبلاغ شرطة السكك الحديدية. ويقول الوزير : “يقوم ضابط في الشرطة الإدارية باتخاذ قرار استدعاء جهاز إزالة العبوات المتفجرة (SEDEE) أم لا، وذلك بعد القيام بسلسلة من عمليات التفتيش، لاسيما من خلال كاميرات المراقبة”.

ويستمر السيد Bellot بالقول : “من المهم زيادة وعي الناس بعواقب مثل هذه الأفعال”. ويضيف : “ليس فقط سيتم حشط أجهزة الأمن دون داع، ولكن مثل هذه الأفعال، تعيد الشعور الحالي بعدم الأمان وتسبب في اضطراب حركة السكك الحديدية”. يعمل السيد الوزير في الوقت الراهن على قانون يسمح لأفراد شرطة السكك الحديدية وخدمات السكك الحديدية بفرض غرامات إدارية بأنفسهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.