اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:08
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 3:18 مساءً

محاكمة مسؤولين أمنيين إسبان بتهمة المشاركة والتواطؤ مع مهربي حشيش مغاربة

محاكمة مسؤولين أمنيين إسبان بتهمة المشاركة والتواطؤ مع مهربي حشيش مغاربة
بتاريخ 8 نوفمبر, 2016

الضباط الإسبان يسقطون اتباعا بسبب الحشيش المغربي، بعد إنزال عقوبات سجنية قاسية على قائد وضباط امن قبل أسابيع.

وكشفت وكالة أنباء إسبانية “أوربا بريس”، أنه تمت محاكمة ضابط أمن إسباني، الأسبوع الماضي، بتهمة المشاركة والتواطؤ مع مهربي الحشيش انطلاقا من الشمال المغربي إلى الجنوب الإسباني.

وأصدرت محكمة مالقة، حكما بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 3 ملايير سنتيم، في حق الضابط المتابع بتهمة “التواطؤ والمشاركة مع مهربي الحشيش المغربي”، من خلال تزويدهم بكل تفاصيل العمليات الأمنية والإحداثيات، وكذلك الأوقات التي يتم فيها تشغيل الكاميرات والرادارات من أجل تجنيب المهربين من السقوط في قبضة الامن.

المصدر ذاته، أشار إلى حجم الفساد الذي ينخر جزء من المؤسسة الأمنية الإسبانية، إذ كان الضابط يطلب الحصول على 40 مليون سنتيم، على كل محاولة ناجحة لتهريب الحشيش، في المقابل يلتزم هو بتوفير لهم كل المعلومات الضرورية.

المصدر ذاته أشار، إلى أنه على غرار الضابط، تم أيضا الحكم على أربعة متهمين آخرين متورطين مع الضابط في تهريب الحشيش بحرا، غير أنه لم يتم الكشف عن صفة المتهمين الأربعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.