اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:38
أخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 3:03 مساءً

اعتقال مغربيين في مدريد وبرشلونة بتهمة الانتماء لـ”داعش”

اعتقال مغربيين في مدريد وبرشلونة بتهمة الانتماء لـ”داعش”
بتاريخ 19 نوفمبر, 2016

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية، اليوم السبت، اعتقال مواطنين مغربيين في مدينتي (مدريد) و(برشلونة) بتهمة الانتماء إلى تنظيم (داعش)، والتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية في البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إن “المعتقلين كانا مندمجين بشكل كامل في تنظيم داعش”، مضيفة أنهما “أديا قسم الولاء للتنظيم وكانا على استعداد لارتكاب أعمال إرهابية في الأراضي الاسبانية والتضحية بأنفسهم”.

وذكر البيان أن المتهمين “كانا ينشطان بشكل كبير على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ويمجدان الارهاب وينشران الفكر المتطرف ومضامين دعائية لداعش سعيا إلى استقطاب أتباع جدد للتنظيم”.

يذكر أن عدد المعتقلين في اسبانيا بتهم الانتماء لمنظمات إرهابية ونشر الفكر المتطرف ارتفع بعد اعتقالات اليوم إلى 163 شخصا منذ شهر يناير 2015.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.