اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:12
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 9:48 صباحًا

الجمهوري دونالد ترامب يفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية والبرلمان الأوروبي يتوقع توتر العلاقات بين الاتحاد وأمريكا

الجمهوري دونالد ترامب يفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية والبرلمان الأوروبي يتوقع توتر العلاقات بين الاتحاد وأمريكا
بتاريخ 9 نوفمبر, 2016

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد حصوله على أكثر من 270 صوتا في المجمع الانتخابي بعد تحقيقه انتصارات متتالية في الولايات الرئيسية.

وفاز ترامب في ولاية ويسكانسون في مفاجأة غير متوقعة للحزب الديمقراطي الذى حصد اكثر من 60 في المئة من اصوات الولاية وخاصة بين الشبان اثناء حملة انتخاب الرئيس الحالي باراك أوباما في حين فازت كلينتون في ولاية نيفادا.

وسجل ترامب سلسلة من الانتصارات غير المتوقعة  في ولايات صعبة مثل أيوا ونورث كارولينا واوهايو ولكن فوزه في ولاية فلوريدا كان أهم انتصار على الاطلاق   في حين فازت كلينتون في ولايات متارجحة مثل نيفادا وفيرجينيا وكولورادو اضافة الى فوز متوقع في ولاية كاليفورنيا الممثلة ب 55 صوتا في المجمع الانتخابي.

وحصدت كلينتون في ولاية فيرجينيا الرئيسية على اصوات 13 من المندوبين في المجمع الانتخابي بينما حصل ترامب على اصوات 18 من مندوبي ولاية أوهايو بعد فوزه في انتخابات الولاية.

ترامب يبعث برسائل طمأنة للداخل والخارج في خطاب فوزه بالرئاسة الأمريكية‎

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الأربعاء، بأن يكون “رئيسا لكل الأمريكيين”، وأن يسعى لتحقيق شراكات مع دول العالم وليس الصراعات.

جاء ذلك في خطاب الفوز الذي أدلى به ترامب بعد أن أظهرت النتائج الأولية فوز المرشح الجمهوري بالأصوات المطلوبة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ45 للبلاد خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وقال ترامب: “أتعهد لكل مواطن أن أكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

وأضاف: “كل أمريكي سيكون لديه الفرصة لتحقيق ذاته وسوف نعيد بناء البنية التحتية ونخلق ملايين الوظائف”.

وأشار إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون اتصلت به لتهنئه بالفوز.

وبعث ترامب برسالة طمأنة للعالم الخارجي قائلاً إنه يسعى إلى “تحقيق شراكات مع دول العالم وليس الصراعات”.

وأظهرت النتائج الأولية حصول ترامب على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.

ولكي يفوز مرشح بالرئاسة الأمريكية عليه أن يحصد 270 صوتا (النصف +1) من أصوات المجمع الانتخابي.

رئيس البرلمان الأوروبي يتوقع توتر العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا بعد فوز ترامب

26ipj8

توقع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز أن تكون العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية أكثر صعوبة بعد فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا.

وقارن شولتز في حوار مع شبكة (ايه ار د) الألمانية بين التصويت لترامب والتصويت البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلا إن التصويتين يعدان شكلا من التصويت الاحتجاجي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.