اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:19
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 2:42 مساءً

بينهم مغاربة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات نحو أوربا عبر زوارق انطلاقا من الناظور ومليلية

بينهم مغاربة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات نحو أوربا عبر زوارق انطلاقا من الناظور ومليلية
بتاريخ 24 نوفمبر, 2016

أفادت وسائل إعلام إسبانية بمدينة مليلية أن عناصر الحرس المدني الإسبانيفي عملية مشتركة ومصلحة الضرائب تمكنا من تفكيك شبكة دولية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى اسبانيا، ومنها إلى باقي دول أوروبا وكذا مصر وليبيا.

وأسفرت هذه العملية، التي تمت بتنسيق مع مركز المخابرات لمكافحة الجريمة المنظمة، على اعتقال 25 شخصا من جنسية مغربية وإسبانية، وحجز خمسة أطنان من مخدر الحشيش، إضافة إلى زوارق شراعية ومطاطية، وأسلحة ومبالغ مالية، بحسب المصادر نفسها.

وتم تنفيذ الاعتقالات في كل من مليلية ومورسيا وملقة والكانتي، كما تمت اعتقالات أخرى في المياه الدولية، بعد ضبط قاربين محملين بالمخدرات، قرب سواحل الجزائر.

وأفادت مصادر مطلعة أن الشبكة كانت تنقل مخدرات من المغرب عبر زوارق ومركبات تنطلق عادة من مينائي الناظور ومليلية إلى موتريل والميريا، ويتم تخزينها في اسبانيا قبل نقلها بواسطة السيارات إلى دول أوروبية أخرى خاصة فرنسا والمانيا.

وحسب ذات المصدر فإن الشبكة كانت تنقل المخدرات أيضا إلى ليبيا ومصر بواسطة بواخر متوسطة، بعد شحنها في عرض البحر قبالة سواحل الجزائر.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.