اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:42
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:53 مساءً

فاجعة.. تحطم طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم

فاجعة.. تحطم طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم
بتاريخ 29 نوفمبر, 2016
أعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية أن طائرة تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم تحطمت مساء الاثنين قرب مدينة مديين في كولومبيا.

 وكتب مسؤولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا على تويتر “نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 ،كانت تقل فريق شابيكوينسي ريال . يبدو ان هناك ناجين”.

وكان من المفترض ان يلتقي شابيكوينسي غدا الاربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا سوداميريكانا) البطولة الثانية من حيث الاهمية في امريكا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس”.

ووفقا للسلطات المحلية الكولومبية فإن الطائرة كانت تقل 72 راكبا و9 من أفراد الطاقم، تحطمت وهي في طريقها إلى مطار مدينة مدلين الدولي قادمة من بوليفيا، ومن بين الركاب فريق شابيكوينسي البرازيلي، المتوجه للعب ضد فريق اتليتيكو ناشيونال، يوم غد الأربعاء، في نفس المدينة في نهائي كأس “كوبا سود أمريكانا” لكرة القدم (كأس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم).

وقال قائد إدارة الإطفاء الكولومبية إن سيارات الإطفاء والنجدة هرعت إلى مكان تحطم الطائرة، وإن هناك 5 ناجين تم إجلاؤهم من مكان الحادث.

هذا وتضاربت الأنباء عن سبب تحطم الطائرة إذ أفادت بعض الوكالات بأنه ناجم عن نقص في الوقود، في حين عزا الآخر ذلك إلى سوء في الأحوال الجوية.

وبطولة “كوبا سود أمريكانا” هي بطولة كرة قدم دولية تقام للأندية سنويا منذ عام 2000، وتعد ثاني أهم بطولة للأندية بعد كأس ليبرتادوريس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.