اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:11
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:21 صباحًا

مدينة برشلونة تعتزم الانتقال لاستخدام عملة محلية مستقلة

مدينة برشلونة تعتزم الانتقال لاستخدام عملة محلية مستقلة
بتاريخ 16 نوفمبر, 2016

ضمن إطار خطة تحفيز مشروع التضامن الاجتماعي والاقتصادي تعتزم مدينة برشلونة الإسبانية الانتقال لاستخدام العملة المحلية المستقلة.

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، قالت “أدا كولاو بلانو” رئيس بلدية برشلونة، “إنّ العملة المحلية سيتم استخدامها خلال النصف الأول من العام المقبل في الأحياء الفقيرة للمدينة”.

وأضافت بلانو، أنّ استخدام العملة المحلية “تندرج ضمن بنود مشروع التضامن الاجتماعي والاقتصادي البالغ عددها 124 مادة، وأنّ إدارة المدينة ستخصص مبلغ 24 مليون يورو للقيام بهذه الخطوة، مبينةً أنّ قرابة 5 مليون يورو من إجمالي المبلغ سيتم تأمينه من أموال المفوضية الأوروبية”.

وأفادت بلانو، أنّ الفريق المشرف على المشروع “فضّل عدم الإدلاء بمعلومات تفصيلية عن كيفية استخدام العملة المحلية، واكتفى بالقول بأنّ المشروع سيتم تطبيقه في الأجزاء الفقيرة من المدينة خلال النصف الأول من 2017، على أن يتم تعميمه على سائر المدينة مع حلول عام 2019”.

وفي عام 2015 حذر مسؤولون في البنك المركزي الإسباني، من مغبة استخدام العملة المحلية في برشلونة، ووصفوا ذلك بالخطوة غير القانونية.

وعقب فوزها بمنصب رئاسة البلدية في انتخابات 13 يونيو 2015، وعدت بلانو سكان برشلونة بتفعيل التعامل بالعملة المحلية، “وذلك بهدف تطوير الأوضاع التجارية والاقتصادية للمدينة”.

ويطالب إقليم كاتالونيا، الواقع شمال شرقي إسبانيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.