اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:23
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 3:45 مساءً

موجة الحرائق في اسرائيل تدخل يومها الثالث

موجة الحرائق في اسرائيل تدخل يومها الثالث
بتاريخ 24 نوفمبر, 2016

أفادت مصادر إعلامية أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية واصلت حتى ساعات متأخرة من الليلة الفائتة مكافحة موجة الحرائق التي تدخل يومها الثالث، في ظل أحوال جوية جافة مصحوبة برياح شديدة من شأنها أن تزيد من انتشار ألسنة النيران.

واضطرت الشرطة الإسرائيلية لإغلاق شارع 443 المؤدي إلى القدس، وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة.

وقالت مصادر للشرطة أنه تم السيطرة نهائيا على الحريق في زمارين “زخرون يعكوف” بعد جهود استمرت 29 ساعة متواصلة. كما تمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على الحريق في “غيلون” في الشمال، التي تم إخلاؤها، ووقف تقدم النيران التي التهمت عددا من البيوت.

وحتى الساعات الأخيرة من ليلة أمس واصلت فرق الإطفاء محاولات السيطرة على عدة حرائق في البلاد، بينها جبال القدس، حيث اشتعلت النيران مجددا في “نتاف”، غربي القدس، بعد أن تغير اتجاه الريح، وبدأت تقترب من شارع “1″ ومستوطنة “نافيه إيلان”.

ويعمل في المكان نحو 40 طاقم إطفاء للسيطرة على الحريق. وكان قد تم استدعاء 15 طاقم إطفاء في مساء أمس، إضافة إلى عشرات الطواقم الأخرى العاملة في المكان.

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية أنه تم استدعاء 12 طاقم إسعاف، ومتطوعين، منذ أمس للسيطرة على حريق اندلع مساء أمس في حرش قرب مستوطنة “طلمون” القريبة من رام الله. ونظرا لاقتراب النيران من عدد من البيوت من المستوطنة، فقد تقرر إخلاءها.

وتواصل فرق الإطفاء منذ الثلاثاء محاولات السيطرة على موجة الحرائق، والتي قدر عددها في الساعات الأخيرة بـ 220 حريقا، منها 189 حريقا في مناطق مفتوحة، كما قامت طائرات الإطفاء مساء أمس بـ107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنا من المواد التي تمنع الاشتعال.

وقالت مصادر في وزارة الحرب إن بعض هذه الحرائق كان متعمدا، وفي أعقاب ذلك قرر الوزير غلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ تعزيز تواجد الشرطة في المناطق المفتوحة.

وعلم أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس، ومع رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلانكوفيتش، وطلب منهما المساعدة في إخماد الحرائق من خلال إرسال طائرات إطفاء.

ووافق رئيسا الوزراء اليوناني والكرواتي على الطلب، وأكدا أنهما سيقومان بإرسال الطائرات في أسرع وقت، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو. كما تدرس إسرائيل إمكانية التوجه إلى تركيا وإيطاليا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.