اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:25
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 10:44 صباحًا

13 وزيراً بينهم 5 نساء يؤثثون تشكيلة حكومة راخوي في نسختها الجديدة

13 وزيراً بينهم 5 نساء يؤثثون تشكيلة حكومة راخوي في نسختها الجديدة
بتاريخ 4 نوفمبر, 2016

بعد حيازته على ثقة نواب البرلمان الإسباني وأدائه لليمين الدستورية لتولي رئاسة الحكومة للمرة الثانية تمكن رئيس الحكومة الإسباني “ماريانو راخوي” اليوم الخميس من تشكيل حكومة جديدة بـ13 وزيراً منهم 5 وزيرات 6 من أعضاء الحكومة وجوه جديدة.

تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة يأتي ليضع حدا لفترة فاقت عشرة أشهر من الانسداد في اسبانيا شهدت إجراء انتخابات برلمانية مرتين أخفق خلالهما الحزب الشعبي في الحصول على الأغلبية.

زعيم الحزب المحافظ كان قد حصل على ثقة مائة وسبعين نائبا مقابل رفض مائة وإحدى عشر وامتناع ثمانية وستين نائبا اشتراكيا عن التصويت.

التركيبة الحكومية الجديدة لـ”راخوي” أثارت إعجاب المغاربة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي خاصةً و أن عددها ضئيل بالمقارنة مع الحكومة المغربية الأخيرة التي مازالت مكلفة بمهمة تصريف الأعمال و التي بلغ عددها 39 وزيراً بالتمام و الكمال.

 

من جهة أخرى كانت مجموعة من الجمعيات النسائية قد طالبت “بنكيران” بتخصيص مقاعد وزارية وازنة للنساء و عدم الإقتصار على المجالات الأسرية و الإجتماعية.

مغاربة اعتبروا عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن تضخم عدد الوزراء، مجرد توزيع للغنائم، خصوصا أن عددا من الأمناء العامين للأحزاب المتحالفة مع بنكيران تشبثوا بعدد المقاعد التي سيحصلون عليها قبل البداية في أي تفاوض حول الدخول للحكومة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.