اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:15
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 10:12 صباحًا

142 قتيلا وأكثر من 200 مصابا، آخر حصيلة حادث القطار بالهند

142 قتيلا وأكثر من 200 مصابا، آخر حصيلة حادث القطار بالهند
بتاريخ 21 نوفمبر, 2016

ارتفعت حصيلة عدد القتلى في حادث القطار بالهند إلى 142 شخصا على الأقل فضلا عن إصابة أكثر من 200 آخرين، بعد انتهاء عمال الإنقاذ اليوم الإثنين، من عمليات البحث بين حطام عربات القطار، التي خرجت عن مسارها.

وكان الحادث، الذي وقع في ولاية “أوتار براديش”، قد خلف أكبر عدد من الضحايا يسقط في حادث قطار في الهند منذ 2010، حسب وسائل إعلام محلية.

وصرح مسؤولو الشرطة في موقع الحادث، أن فرق الإنقاذ أنهت عملية البحث عن الجثث التي كانت مدفونة وسط 14 عربة خرجت عن مسارها،في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، بينما كان معظم الركاب الذين يزيد عددهم على 500 نياما.

وقال المفتش العام للشرطة في مدينة كانبور الشمالية التي تقع على بعد 65 كيلومترا من موقع الحادث في بوخرايان، إن “عمليات الإنقاذ انتهت، ولا نتوقع العثور على مزيد من الجثث”.

وتعد شبكة السكك الحديدية الهندية، التي يرجع معظمها لفترة الاستعمار البريطاني، رابع أكبر شبكة في العالم ، وتنقل نحو 23 مليون شخص يوميا، لكنها متداعية بشدة ولا يزيد متوسط سرعة القطارات بها على 50 كيلومترا في الساعة، وتشهد حوادث متكررة.

وتبحث السلطات، في احتمال وجود كسر في القضبان أدى إلى خروج العربات عن مسارها خلال رحلة القطار بين مدينتي باتنا وإندور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.