اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:09
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:17 صباحًا

EUROPOL يحذر من لجوء التنظيمات الارهابية إلى استخدام سيارات مفخخة في أوروبا

EUROPOL يحذر من لجوء التنظيمات الارهابية إلى استخدام سيارات مفخخة في أوروبا
بتاريخ 2 ديسمبر, 2016

ذكر مكتب الشرطة الاوروبية (EUROPOL) أن شبكات إرهابية مثل “تنظيم الدولة الاسلامية” (داعش) أصبحت تغير طرق عملها في أوروبا، ويمكن أن تستخدم سيارات مفخخة.

وقال المكتب في تقرير نشر اليوم الجمعة، في لاهاي إن تنظيم “داعش” لم يلجأ في أوروبا إلى استخدام عبوات يدوية الصنع أو متفجرات عسكرية أو تجارية في سيارات مفخخة، كما حدث في سورية والعراق.

واسدرك التقرير أنه نظرا الى كون الارهابيين ينسخون الوسائل التي يستخدمونها في الشرق الأوسط لاستخدامها في أوروبا، فإنه من الممكن جدا أن يستخدم التنظيم السيارات المفخخة في مرحلة ما في اوروبا.

وعلى الرغن من أن هذا التنظيم الارهابي لم يسبق له أن استخدم اي سيارة مفخخة في أوروبا حتى الآن، فإن “أوروبول” يعتقد أن التنظيم، المسؤول عن هجمات في باريس وبروكسل، فكر في ذلك قبل أن يغير خططه في مواجهة تدخل الشرطة.

ويؤكد المكتب الاوروبي للشرطة أن خبراء في مكافحة الارهاب يشعرون بالقلق أيضا من أن تصبح ليبيا بعد سورية “قاعدة خلفية جديدة لتنظيم الدولة الاسلامية يشن انطلاقا منها هجمات داخل الاتحاد الاوروبي وشمال إفريقيا”.

وحسب التقرير فقد أوقفت قوات الامن الاوروبية 667 شخصا يشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية خلال 2015.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.