اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:58
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 12:17 مساءً

ألمانيا ستدرج المغرب والجزائر وتونس ضمن لائحة “الدول الآمنة”

ألمانيا ستدرج المغرب والجزائر وتونس ضمن لائحة “الدول الآمنة”
بتاريخ 1 فبراير, 2016

قررت ألمانيا إدراج المغرب والجزائر وتونس على لائحة “الدول الآمنة”، لتشدد بذلك شروط الحصول على اللجوء لمواطني هذه البلدان، حسب ما أعلنه نائب المستشارة الألمانية ورئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي سيغمار غابرييل الخميس.

وقال غابرييل بعد اجتماع مع رئيسي الحزبين الآخرين الشريكين في الائتلاف الحاكم، المستشارة أنغيلا ميركل والبافاري هورست سيهوفر “الآن، سندرج في القانون (الألماني) البلدان الثلاثة، المغرب والجزائر وتونس بوصفها بلدانا آمنة”.

وكان عدد طالبي اللجوء الجزائريين في ألمانيا 2296 شخصا في ديسمبر مقابل 847 في يونيو في حين أن طالبي اللجوء المغربيين كان 2896 مقابل 368 للفترات نفسها وفقا لوزارة الداخلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.