اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 20:06
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 3:09 مساءً

أي مكان للعبادة يشكل خطرا على فرنسا لا يستحق اعتباره مسجدا

أي مكان للعبادة يشكل خطرا على فرنسا لا يستحق اعتباره مسجدا
بتاريخ 17 نوفمبر, 2015

قال رئيس اتحاد مساجد فرنسامحمد الموساوي، أن اي مكان للعبادة تبين أنه يمثل خطرا على فرنسا والفرنسيين، لا يستحق ان يصنف ضمن المساجد، التي هي مكان للسلم والصلاة والذكر.

واعتبر الموساوي في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء مساء الاثنين، ان اغلاق هذا النوع من الامكنة “اجراء ضروري ومبرر”، مضيفا انه اذا تبين ان جمعية ما مهما كان هدفها المعلن، تمثل خطرا، فانه يتعين على القضاء ان يتولى أمرها وحلها في اطار السهر على احترام دولة القانون.

ولدى تعليقه على خطاب الرئيس فرانسوا هولاند امام البرلمان امس بفيرساي، اكد الموساوي ان رئيس الدولة الفرنسية عبر عن ارادته في توحيد كافة الفرنسيين حول قيم الجمهورية من اجل التصدي للارهاب الجهادي الذي لا يمكن ان يدعي انتماءه لاي حضارة. واعرب الموساوي عن رفضه لاي تصريحات تحث على الكراهية والتشرذم بفرنسا التي هي في حاجة اكثر من أي وقت مضى الى وحدتها وتلاحمها في مواجهة اعدائها الذين تستهدف هجماتهم كل الفرنسيين. يشار الى ان النقاشات التي تلت خطاب الرئيس الفرنسي، تضمنت اقتراحات منها حل واغلاق بعض اماكن العبادة التي تشجع على التطرف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.