اليوم السبت 25 مارس 2017 - 17:37
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:22 مساءً

إيطاليا ترحل مغربية بسبب الإشتباه في “تطرفها”

إيطاليا ترحل مغربية بسبب الإشتباه في “تطرفها”
بتاريخ 24 سبتمبر, 2016

حلت الشرطة الإيطالية، الخميس، مواطنة مغربية تبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعد أن توصلت وزارة الداخلية الإيطالية، بتقارير تفيد بتبنيها “أفكارا متطرفة”.

وقال وزير الداخلية الإيطالي، أنجلينو ألفانو في بيان له بأن “مواطنة مغربية تم طردها من التراب الإيطالي عبر الجو في رحلة من مطار فيوميتشينو بروما إلى الدار البيضاء، بناءا على مرسوم موقَّعٍ من وزير الداخلية شخصيا”.

وبررت وزارة الداخلية الإيطالية، قرار إبعادها للمهاجرة المغربية، عن الأراضي الإيطالية بكونها “تتبنى إيديولوجية دينية متطرفة، كما أنها أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن مواقف مساندة لتنظيم داعش، كما لا تخفي عداءها لليهود وللبلدان الغربية ..”.

وقال : “فرانشيسكو باربا”، المسؤول الأمني لمدينة بيروجا، حيث كانت تقيم المواطنة المغربية، أن جهاز الإستخبارات “ديغوس” أخضعها لمراقبة خاصة، عندما بدأت تعبر عن مواقف مساندة لتنظيم “داعش” وتدعو “للجهاد”، وتم جمع معلومات عنها، أكدت أنها تشكل “خطرا على الأمن القومي للبلد”.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي تطرد فيها وزارة الداخلية الإيطالية امرأة لأسباب مرتبطة بالتطرف، ذلك أن كل حالات الترحيل التي نفذتها الشرطة الإيطالية لحد الساعة ومنذ إقرار القانون الذي يسمح بالطرد لدواعي “التطرف”، تتعلق بذكور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.