اليوم الأربعاء 25 يناير 2017 - 01:22
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 1:07 مساءً

اختيار المغربي خالد وهام عضوا في لجنة مستشاري محكمة أوسلو

اختيار المغربي خالد وهام عضوا في لجنة مستشاري محكمة أوسلو
بتاريخ 11 أكتوبر, 2016

اختير مؤخرا المغربي خالد وهام عضوا في لجنة مستشاري محكمة العاصمة النرويجية (أوسلو).

ويعد خالد وهام أول مغربي يعين في هذا المنصب بمدينة أوسلو، حيث اختير عشرة أشخاص مناصفة بين النساء والرجال.

وتم اقتراح خالد وهام من قبل بلدية أوسلو لتمثيل المجتمع النرويجي في هذه المحكمة التي تنظر في مختلف القضايا المعروضة عليها برسم الفترة من 2017 إلى 2020.

واختارت بلدية أوسلو خالد وهام نظرا لعمله الكبير والمتنامي من أجل الصالح العام وللثقة التي يحظى بها لدى سكان المدينة وخاصة مقاطعة “سوندرا نوردستراند”.

وكانت مقاطعة “سوندرا نوردستراند” هي التي اقترحت اسم خالد وهام ليكون ضمن طاقم مستشاري المحكمة الذين اعتمدوا من قبل البلدية ليشكلوا فريق المستشارين الذين يساعدون القضاة في إصدار الأحكام.

ويعد خالد وهام من ضمن الشخصيات العشر في العاصمة النرويجية التي نالت ثقة البلدية وصودق على اختيارها من قبل محكمة أوسلو لتشكيل فريق المستشارين الذين يعملون سواء في المحكمة الابتدائية أو محكمة الاستئناف.

وأكد خالد وهام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اختياره لهذه المهمة نابع من كونه ينشط بشكل كثيف في مجال التطوع الإنساني.
واعتبر وهام، وهو أيضا رئيس “تنسيقية مغاربة اسكندنافيا وشمال أوروبا”، أن هذه المهمة ذات مسؤولية ثقيلة، مشيرا إلى أنه سيعمل على تمثيل المجتمع بشكل يحفظ حقوق الأشخاص ويحقق العدل بينهم.

ومن مهام هؤلاء المستشارين مساعدة القضاة في اتخاذ القرارات القضائية، ويتم استدعاؤهم بشكل منتظم للتشاور معهم حول القضايا الآنية الجنائية والمدنية، وقد تكون آراؤهم حاسمة حسب نوعية القضايا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.