اليوم السبت 25 مارس 2017 - 07:52
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 2:56 مساءً

اعتقال “سجين” مغربي بإسبانيا بتهمة تجنيد سجناء لصالح “داعش” لتفجير مدريد وبرشلونة

اعتقال “سجين” مغربي بإسبانيا بتهمة تجنيد سجناء لصالح “داعش” لتفجير مدريد وبرشلونة
بتاريخ 24 نوفمبر, 2015

اعتقلت الشرطة الإسبانية، يومه الاثنين 23 نونمبر الجاري، متهما -كان يقضي عقوبة سجينة- بمحاولة تجنيد سجناء آخرين للانضمام إلى “داعش”.

وقالت الشرطة، في بيان، إن الرجل وهو مغربي الأصل كان يقضي بالفعل عقوبة بالسجن في “سيغوفيا” قرب مدريد بجرائم تتصل بالعنف ضد النساء.

المتهم المدعو “أ.ش”، هو سجين مغربي يبلغ من العمر 42 عاما، ويقضي عقوبة حبسية داخل سجن “Segovia” بإسبانيا، على خلفية تهم تتعلق بالعنف المنزلي، بحسب ما أوردته صحيفة “إلموندو” الاسبانية، والتي ذكرت أن المعتقل كان يركز اهتمامه على السجناء الذين كانوا على وشك إنهاء مدد عقوباتهم الحبسية.

وكثفت إسبانيا هذا العام جهودها لمنع انضمام مواطنيها إلى داعش خشية أن يعود من يتم تجنيدهم للقتال في سوريا والعراق لشن هجمات في بلدهم.

وإسبانيا كغيرها من الدول الأوربية الأخرى في حالة تأهب قصوى منذ هجمات باريس التي نفذها متشددو داعش وأودت بحياة 130 شخصًا برغم أنها أبقت مستوى التهديد الأمني الرسمي في البلاد عند الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات بعد الهجمات.

وتشير بيانات وزارة الداخلية إلى أنه حتى العشرين من نونبر شاركت إسبانيا في اعتقال 91 شخصًا يشتبه بانتمائهم للتنظيم في الداخل والخارج وهو ما يعادل تقريبًا مثلي المعتقلين في 2014 بأكمله.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.