اليوم الخميس 23 مارس 2017 - 04:14
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 11:38 صباحًا

اعتقال شاب مغربي في إسبانيا بتهمة التورط في قضية صنع أسلحة بواسطة “اليوتوب”

اعتقال شاب مغربي في إسبانيا بتهمة التورط في قضية صنع أسلحة بواسطة “اليوتوب”
بتاريخ 20 فبراير, 2016

ذكرت صحيفة ” دياريو ” الصادرة في إقليم خايين الإسباني، أن قاضي التحقيق في الإقليم سيستمع في الأسابيع القادمة لشاب من أصل مغربي على خلفية قضية صنع أسلحة بالاستعانة بفيديوهات نشرت على موقع ” يوتوب”.

ووجهت للشاب المغربي، الذي يشتغل في أحد المتاجر في مدينة مارماليخو في إقليم خايين (شمال شرق منطقة الأندلس)، تهمة ترجمة فيديو نشر في موقع ”يوتوب”، إلى اللغة العربية، بناء على تعليمات من مواطن إسباني. ويلقن هذا الفيديو لرواد الإنترنيت كيفية صنع أسلحة من بينها مسدسات وقاذفات لهب انطلاقا من مواد بسيطة.

وقد تم اعتقال هذا ” المترجم” يوم الثلاثاء الماضي خلال عملية مداهمة، ثم أطلق سراحه في انتظار مثوله أمام قاضي التحقيق، فيما تم وضع المواطن الإسباني تحت الحراسة النظرية. ويتابع على الخصوص بتهمة تصنيع وحيازة أسلحة حربية محرمة. وقد شاهد حوالي 600 ألف مبحر صفحته على الإنترنيت.

وبالإضافة إلى الأسلحة المحجوزة عثرت الشرطة بحوزة المواطن الإسباني على وثائق تتضمن الإجراءات الأمنية في السياج الحدودي بين المغرب وسبتة ومليلية المحتلتين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.