اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 02:54
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 4:43 مساءً

الجالية المغربية باسبانيا على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك‎

الجالية المغربية باسبانيا على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك‎
بتاريخ 13 يونيو, 2015

تتأهب الجالية المغربية والمسلمة بكل مدن إسبانيا خلال هذه الأيام،و كالمعتاد من كل سنة، لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث تجد معظمهم يعكفون على التحضير لهذا الشهر المبارك.

كما تشهد الأسواق و كل المحلات التجارية، خلال هذه الأيام المباركة، انتعاشا في تجارة بيع التوابل ومستلزمات الحلويات والأواني المنزلية….، وحسب بعض تصريحات أصحاب المحلات التجارية اكدوا لنا أنهم في كل المناسبات الدينية ومنها شهر رمضان يشهدون رواجا تجاريا مرتفعا عكس الاشهر والأيام الاخرى من السنة.

ومن ناحية أخرى تقوم بعض الجمعيات الدينية ببذل أقصى جهدها، لتنظيم برامج خاصة مثل الإفطارات الجماعية التي يدعى إليها المسلمون. ومحاضرات ومؤتمرات تعالج قضايا عامة تخص الأمة الإسلامية في الخارج.

من جهة أخرى، يحرص المسلمون في إسبانيا خلال شهر رمضان، على خلق أجواء عائلية مميزة، كما هو الشأن في بلادهم الأصلية، حيث تساعد هذه الأجواء أولياء الأمور على إشعار أبنائهم بخصوصية الشهر الكريم وأهميته كركن أساسي من أركان الإسلام، كما تساعدهم أيضا على التخفيف من وطأة الغربة والبعد عن الأوطان.

121236

121233

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.