اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 12:54
أخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 10:53 صباحًا

الحكم على مغربي عاطل بإرجاع مبالغ التعويضات عن فقدان العمل بإسبانيا

الحكم على مغربي عاطل بإرجاع مبالغ التعويضات عن فقدان العمل بإسبانيا
بتاريخ 27 يوليو, 2016
عمد السلطات الإسبانية إلى إجبار عاطل مغربي على ارجاع مجموع التعويضات المالية التي تلقاه نظير فقدانه الشغل، والتي كانت تدعمه بها السلطات الاسبانية وهو بلا عمل، فيما يعرف بتعويضات “الشوماج” بعدما ثبت أنه سافر إلى المغرب، فيما كان المحكوم ضده قد سافر إلى المغرب من أجل الاطلاع على أحوال زوجته المريضة، كما أفاد أمام المحكمة.
ويعد المبلغ المحكوم بارجاعه وملزما بأدائه بمقدار 7 آلاف و360 أورو، مجموع التعويضات التي استفاد منها العاطل المغربي نظير فقدانه لعمله، من المصالح الاجتماعية الاسبانية، وترى إسبانيا أن المستفيد صرف هذه المستحقات في المغرب خلال “عطلة استجمام”. وفيما انتصب المهاجر المغربي أمام المحكمة مدافعا عن حقه في مغادرة إسبانيا والسفر للمغرب، لم يستأنس القاضي للعذر الذي تقدم به وأوجب عليه إرجاع ما بذمته من تعويضات عن “الشوماج”.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.