اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 06:18
أخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 11:56 صباحًا

القبض على أفضل مزور في إسبانيا… و4 مغاربة ضمن أكبر شبكة لتزوير الأوراق النقدية

القبض على أفضل مزور في إسبانيا… و4 مغاربة ضمن أكبر شبكة لتزوير الأوراق النقدية
بتاريخ 14 يوليو, 2016

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أمس الأربعاء، عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الأوراق النقدية، وهي “أهم” شبكة يتم تفكيكها لحد الآن بإسبانيا ومن بين الأكبر في القارة الأوروبية.

وأوضح بلاغ للداخلية الإسبانية أن هذه العملية، التي قامت بها الشرطة والحرس المدني الإسبانيين في مورسية (شرق إسبانيا)، أسفرت عن اعتقال سبعة أشخاص، ثلاثة إسبان وأربعة مغاربة.

وأضاف أن زعيم الشبكة الإجرامية، وهو من جنسية إسبانية، من بين الموقوفين خلال هذه العملية، ويعتبر “أفضل مزور في إسبانيا”، مشيرا إلى أن هذا الشخص كان موضوع مذكرة صادرة عن العدالة في هذا البلد الايبيري.

وتابع أنه تم حجز 1,5 مليون أورو من الأوراق المالية المزورة من فئة 10 و20 و50 أورو و23 ألف نقدا و70 ألف من الأوراق المزيفة الجاهزة للقطع، إضافة لمعدات للطباعة ولوحات طبع أوراق الأورو والدولار المزيفة.

ودفعت الزيادة الملحوظة في عدد الأوراق المالية المزورة المتداولة بجهة مورسية المصالح الأمنية لفتح تحقيق في مارس الماضي مكن من تفكيك هذه الشبكة، التي كانت توزع الأوراق المالية المزورة بإسبانيا وبلدان أوروبية أخرى.

9842819-15914836

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.