اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 23:40
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 11:51 صباحًا

الملك يتكفل بنقل جثمان العلوي ضحية الإرهاب في واغادوغو

الملك يتكفل بنقل جثمان العلوي ضحية الإرهاب في واغادوغو
بتاريخ 20 يناير, 2016

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الثلاثاء 19 يناير، بأنه على إثر وفاة المغربية ليلى العلوي، التي أصيبت بجروح بليغة خلال الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها واغادوغو، الأسبوع الماضي، أعطى الملك محمد السادس أوامر بالتكفل بنقل جثمان الفقيدة.

يذكر أن سفارة المغرب بواغادوغو قد أعلنت أن ليلى العلوي، التي أصيبت في الهجوم الإرهابي الذي نفذ، مساء يوم الجمعة الماضي في قلب العاصمة البوركينابية، توفيت مساء أمس الاثنين.

وكانت الضحية، المزدادة سنة 1982، موجودة في وغادوغو في إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية، بينما خلف الهجوم الإرهابي على فندق “سبلانديد”، ومقهى ـ مطعم كابوتشينو، ما لا يقل عن 29 قتيلا وخمسين جريحا.

فيما عجز الملك أو تم إعجازه عن إعطاء أوامر لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون نفسها، من أجل نقل جثمان الشاب الريفي إلياس مزياني الذي توفي في مقدونيا، إلى أرض الوطن، رغم أن الأول سبق له أن توفي منذ أزيد من شهر وتم اهماله بشكل فضيع للغاية من قبل السلطات المغربية، في ازدواجية غريبة في التعامل مع المواطنين المغاربة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.