اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 08:14
أخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2015 - 11:40 صباحًا

اليونان تعتقل اللاجئين المغاربة و تعيدهم الى تركيا

اليونان تعتقل اللاجئين المغاربة و تعيدهم الى تركيا
بتاريخ 26 ديسمبر, 2015

نقلت صحيفة ” ايكاتيميريني ” اليونانية عن مسؤولين يونانيين قولهم إن 136 مهاجر غير قانوني , أغلبهم مغاربة , احتفظت بهم السلطات اليونانية في مخيمات بالجزر الواقعة على سواحل بحر ايجة , و سيتم ترحيلهم الى تركيا.

و اضافت الصحيفة أن السلطات اليونانية , تنظر الموافقة التركية على إعادة هؤلاء المهاجرين , الذين وصفتهم باللاجئين الاقتصاديين , أي لا يشملهم حق الحماية المقدم للاجئين السياسيين أو الفارين من مناطق الحروب و الاضطرابات.

و يعتقد أن تركيا ستوافق على هذا القرار , وفقا لاتفقياتها مع الجانب الأوروبي , وبالتالي سيتم ترحيلهم في الأيام القليلة المقبلة.

و في سياق متصل يمكث مجموعة أخرى من المغاربة في السجن في اليونان , بعد أن قامت قوات الأمن اليونانية باعتقالهم , على إثر اندلاع أعمال عنف , في أحد المخيمات المؤقتة المقامة في الملاعب الرياضية في أثينا , فيما لم تفصح السلطات اليونانية عن مصيرهم بعد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.