اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:11
أخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 4:55 مساءً

بروكسيل: توشيح سمير الظهر بوسام الصليب الأكبر للتاج البلجيكي

بروكسيل: توشيح سمير الظهر بوسام الصليب الأكبر للتاج البلجيكي
بتاريخ 15 سبتمبر, 2016

تم اليوم الاربعاء 14 سبتمبر الجاري ببروكسل، توشيح سفير المغرب ببلجيكا، سمير الظهر، بوسام الصليب الأكبر للتاج البلجيكي، على إثر انتهاء مهامه كسفير مفوض فوق العادة للمملكة المغربية ببلجيكا.

وسلم الوسام وهو أرفع وسام يمنح باسم عاهل بلجيكا، الملك فيليب لسمير الظهر، من قبل نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، ديديي ريندرس.

وأثنى رئيس الدبلوماسية البلجيكية، بهذه المناسبة، على المجهودات التي بذلها سمير الظهر، من أجل تعزيز العلاقات المتينة التي تجمع بين المملكتين على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والانسانية، مشيدا بروح الصداقة والتعاون البناء التي ميزت علاقاته، بسفير المغرب لما فيه مصلحة البلدين.

كما أعرب ريندرس عن إعجابه بمستوى التطور الذي حققه المغرب في كافة الميادين، تحت قيادة الملك محمد السادس. ونوه بجهود المملكة من أجل نشر قيم السلم والتعايش في العالم، مجسدا بذلك نموذجا لقائد دولة متبصر في الدفاع عن إسلام التسامح والاعتدال.

كما أشاد نائب الوزير الاول البلجيكي، وزير الشؤون الخارجية، بجودة علاقات التعاون التي تجمع بين البلدين في المجال الامني، مبرزا في هذا الصدد التجربة الاستباقية والطليعية للمغرب في مجال التصدي للارهاب، والتي تشكل نموذجا في المنطقة.

يذكر أن سفير المغرب لدى المملكة البلجيكية كان، حتى نهاية مهامه، عميدا لـ”السلك الدبلوماسي العربي ببروكسيل”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.