اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:37
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 11:53 صباحًا

تأسيس مكتبة أمازيغية جديدة للعموم في فرنسا

تأسيس مكتبة أمازيغية جديدة للعموم في فرنسا
بتاريخ 23 ديسمبر, 2015

تم إنشاء مكتبة جديدة في فرنسا للمطبوعات والاصدارات والكتب الامازيغية والفرنسية franco-berbères، وتقع المكتبة المفتوحة للعموم في مدينة بيربينيا بفرنسا، وستفتح أبوابها في وجه القراء والمهتمين أواخر الشهر الجاري.

هذه المكتبة مخصصة للكتب والمطبوعات والاصدرات الامازيغية والفرنسية، كما ستكون مكانا للمطالعة وقاعة للمناقشات، وتوقيع الكتب والاصدارات الجديدة، والقراءات، وعقد اجتماعات أدبية حول الكتب الصادرة خلال السنة.

thumb

الاستاذ الفرنسي جوليان بيشور مدير المكتبة

وقد تم تجهيز رفوف المكتبة بمجموعة أولية من الكتب الامازيغية والفرنسية في الثقافة واللغة والادب والتاريخ والسياسة والكوميديا، والفن والشباب..الخ، وسوف تقدم المساعدة من قبل جوليان بيشور لاقامة معرض دوري مفتوح لجمهور أوسع من عشاق القراءة والمطالعة.

وبمناسبة افتتاح المكتبة، يدعو مدير المكتبة العمومية لتلقي وقبول مصنفات المؤلفين عن الأمازيغية باللغة الفرنسية التي نشرتها دور النشر الأخرى، أو على نفقتهم الخاصة، وقد استجابت الأستادة الامازيغية فاطمة كروش بالفعل بشكل إيجابي لإيداع وتوقيع بعض كتبها للمكتبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.