اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 16:02
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 11:21 صباحًا

تجمع مسلمي بلجيكا يفتتح سلسلة ندواته القيمة بمناسبة شهر رمضان المبارك بمسجد السنة بميخلن

تجمع مسلمي بلجيكا يفتتح سلسلة ندواته القيمة بمناسبة شهر رمضان المبارك بمسجد السنة بميخلن
بتاريخ 26 يونيو, 2015

إفتتح تجمع مسلمي بلجيكا سلسلة ندواته النيرة التي ينظمها كل شهر رمضان من كل سنة، بندوة بمسجد السنة (ميخلن)، تحت عنوان: التعايش السلمي والمشترك الإنساني، تضمنت محورين مهمين هما: ضرورة السلم الإجتماعي والقيم الإنسانية المشتركة قام بتأطيرها كل من الدكتورين محمد الحجوي وأحمد الغزالي وتسيير الندوة أسند للشيخ محمد القجاج البرنوسي.

الندوة كانت شيقة في الأفكار التي جادت بها قريحة الدكتورين الذين أعطيا نظرة موجزة عن الموضوع، خاصة التعايش الذي يجب أن يكون مبنيا على التعريف بمبادئ كل ديانة والتعريف بها ومكافحة الفوارق الإجتماعية وصيانة كرامة وحقوق الأطراف بغية إيجاد النقاط المشتركة بين جميع بني البشر كالتسامح والعدل والرحمة والمحبة.

الندوة الناجحة نالت إستحسان رواد مسجد السنة بمالين الذين تصنتوا وبإمعان لمداخلات الدكتورين وللنكهة الخاصة التي أضفاها على الندوة مسيرها الشيخ القجاج محمد البرنوسي.

رئيس مسجد السنة بمالين السيد محمد علي أثنى في تصريح صحفي أدلى به على مثل هاته المبادرات القيمة التي ما فتئ يقوم بها تجمع مسلمي بلجيكا برئاسة رئيسه الأستاذ الفاضل الشلاوي صلاح الذي يعمل ليل نهار لمد الجسور بين جميع أطياف الشأن الديني ببلجيكا بغية إسعاد الجالية المسلمة المغربية التواقة للدروس والمحاضرات القيمة التي يؤطرها أساتذتنا الأجلاء القادمين من بلدنا الأم المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.