اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 06:15
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:06 مساءً

تراجع المهاجرين يحذو بألمانيا نحو رفع الرقابة الحدودية مع النمسا شهر ماي المقبل

تراجع المهاجرين يحذو بألمانيا نحو رفع الرقابة الحدودية مع النمسا شهر ماي المقبل
بتاريخ 6 أبريل, 2016

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس ديميزير ان الحكومة الألمانية تعتزم ازالة الرقابة الحدودية التي فرضتها منذ نحو نصف عام على الحدود المشتركة مع النمسا في شهر ماي المقبل لتراجع عدد اللاجئين.

وأوضح وزير داخلية ألمانيا الذي يتواجد حاليا في زيارة رسمية للنمسا في تصريح خاص لتليفزيون النمسا (او ار اف) ان حكومة النمسا تستعد لتشديد الرقابة على حدودها الجنوبية مع إيطاليا والشرقية مع المجر باستخدام عناصر من الجيش، لمساعدة الشرطة على منع تدفق اللاجئين إلى أراضيها خلال الفترة القادمة.

وقال الوزير الالماني ” إذا ما استمر عدد اللاجئين على هذا النحو المحدود لن نمدد الرقابة على الحدود في 12 ماي المقبل”، موضحا أن تقلص عدد اللاجئين جاء عقب غلق طريق البلقان ، واستند إلى بيانات رسمية سجلت وصول نحو 20 ألف لاجئ إلى ألمانيا خلال شهر مارس الماضي.

واعتبر أن الخلاف مع النمسا إزاء مشكلة اللاجئين قد انتهى مع إبرام الاتفاق الأوروبي مع تركيا، مشيرا إلى أن السبب كان اتهام النمسا بتبني سياسات أحادية في التعامل مع أزمة اللاجئين على حساب دول أخرى، في إشارة إلى تضرر ألمانيا التي فرضت من جانبها رقابة على حدودها مع النمسا، منذ منتصف شهر شتنبر الماضي للسيطرة على تدفق اللاجئين عبر حدودها مع النمسا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.