اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 23:31
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 3:05 مساءً

تركيا تعتقل مغربيا للاشتباه في مشاركته في اعتداءات باريس

تركيا تعتقل مغربيا للاشتباه في مشاركته في اعتداءات باريس
بتاريخ 21 نوفمبر, 2015

قالت وكالة دوجان التركية للأنباء اليوم السبت 21 نوفمبر الجاري، إن الشرطة التركية اعتقلت بلجيكيا من أصل مغربي للاشتباه في أنه قام باستكشاف المواقع التي استهدفها تنظيم الدولة الإسلامية في باريس، وأسفرت عن سقوط 129 قتيلا قبل أسبوع.

وأضافت الوكالة أن أحمد دهماني (26 عاما)، ألقي القبض عليه في فندق فخم بمدينة أنطاليا الساحلية الجنوبية دون أن تذكر مصادرها. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين أتراك.

وقال التقرير إن رجلين آخرين وهما سوريان اعتقلا أيضا على طريق سريع قريب للاشتباه في أن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، أرسلهما لضمان عبور دهماني الحدود بسلام وإنهما كانا يعتزمان الالتقاء به.

وذكرت الوكالة أن شرطة مكافحة الإرهاب، علمت لأول مرة بأمر دهماني عندما وصل على متن طائرة إلى أنطاليا وتعقبته إلى أن وصل إلى الفندق الواقع في منطقة مانافجات في المدينة.

ومن ناحية أخرى رحلت تركيا مجموعة من المغاربة، ألقت القبض عليهم في مطار اسطنبول الرئيسي الأسبوع الماضي للاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الثمانية إنهم وصلوا إلى مطار أتاتورك مساء يوم الثلاثاء قادمين من الدار البيضاء لقضاء عطلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.