اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:45
أخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2016 - 12:31 مساءً

تفجير قنبلة أمام منزل عائلة مغربية بإيطاليا

تفجير قنبلة أمام منزل عائلة مغربية بإيطاليا
بتاريخ 6 أغسطس, 2016

يحقق الأمن الإيطالي في إنفجار وقع، ليلة الخميس الجمعة، أمام بيت مواطن مغربي يعمل بائعا متجولا ببلدة “لاميستسيا تيرمي” بإقليم كاتانزاارو، جنوبي إيطاليا.

وكانت قنبلة يدوية الصنع قد إنفجرت في مدخل بيت تقيم فيه عائلة مغربية، وسمع ذويها في كل البلدة بالنظر إلى قوة الإنفجار.

ولم يخلف الإنفجار خسائر في الأرواح لخلو المكان من المارة أثناء الحادث، وبدورها لم تصب العائلة المغربية، المتكونة من الأب والأم وطفلة صغيرة، بأي أذى رغم أنهم كانوا نائمين بالمنزل وقت التفجير لكنهم أصيبوا بهلع كبير.

وخلفت القنبلة، التي قال الأمن أنها متوسطة الحجم، دمارا في مدخل البيت وكسرت مدخله، إضافة إلى تدميرها بعض محتوياته كالأجهزة الإلكترونية والمنزلية كالثلاجة والتلفاز وغيرها. كما دمرت واجهة مستودع مقابل لبيت العائلة المغربية.

ولا يستبعد المحققون أن تكون للحادث صلة بجهات عنصرية، أو جهات تتضايق من منافسة المغاربة لنظرائهم الإيطاليين في ميدان التجارة. كما قد تكون المافيا وراء الحادث لتهديد التجار كي يدفعوا لها مالا كي تحميهم. ذلك أن نفس المنطقة شهدت في الأسابيع الأخيرة عدة محاولات لحرق سيارات في ملكية مغاربة يعملون بدورهم كبائعين متجولين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.