اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 00:01
أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2015 - 5:28 مساءً

ثلاث طالبات مغربيات يتعرضن لهجوم عنصري في مترو ببرشلونة

ثلاث طالبات مغربيات يتعرضن لهجوم عنصري في مترو ببرشلونة
بتاريخ 3 أبريل, 2015

تعرضت ثلاث طالبات مغربيات، لهجوم عنصري في مترو برشلونة، من طرف سيدة رومانية تبلغ من العمر 40 سنة.

وكشفت (ه ب)، و(ف و)، و(ص إ)، البالغات من العمر ما بين 18 و19 سنة، والمنحدرات من مدينة تطوان، في حديث مع صحيفة “El Periodico”، أن المرأة الرومانية، بدأت في تهديدهن ووجهت إليهن الشتائم بمجرد سماعهن يتحدثن باللغة العربية.

ووجهت الرومانية كلامها في البداية إلى (ه ب) التي تضع الحجاب، مخاطبة إياها، “أنت أيتها المحجبة لا تنظري إلي”، قبل أن تعمد إلى توجيه لكمة لـ(ص إ) على مستوى العين، وضرب (ه ب) على مستوى العنق.

وعلى امتداد محطتين، ظلت السيدة توجه الشتائم للطالبات المغربيات، قبل أن تقذف إحداهن بقنينة ماء، أمام أنظار جميع الركاب، الذين التزموا الصمت، “بل هناك من بدأ في تصوير عملية الاعتداء دون أي إحساس بالذنب”، تقول (ف و)، وأضافت أن صديقتها (ه ب) صرخت في وجههم “رأيتم كيف تعرضنا لاعتداء لفظي وجسدي ولم تحركوا ساكنا”، وتدخل بعد ذلك رجلان أحدهما تحدث إليها بالإنجليزية والآخر بالعربية، في حين تم نقل الضحايا إلى المستشفى للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

كما نقل المصدر نفسه، تصريح أحد الركاب لحظة الحادث، الذي فند تصريحات الطالبات المغربيات، مؤكدا أنهن كن ينظرن بازدراء إلى السيدة الرومانية التي عبرت عن غضبها منهن، موضحا أن الاعتداء لم يكن عنصريا أبدا كما يدعين، ونفى تدخل رجل يتحدث بالعربية، فيما بدأت الشرطة تحقيقاتها في الموضوع، معتمدة على الكاميرات الأمنية في المترو، لتوضيح ملابسات الحادث.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.