اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 10:33
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 11:20 صباحًا

رمضان يضعف وتيرة عودة المهاجرين المغاربة إلى أرض الوطن

رمضان يضعف وتيرة عودة المهاجرين المغاربة إلى أرض الوطن
بتاريخ 26 يونيو, 2015

أعلنت الهيئة الاسبانية الساهرة على عملية “عبور 2015” المخصصة للجالية المغربية العائدة إلى أرض الوطن، أن نسب عودة المهاجرين المغاربة في الاسبوع الاول من العملية تراجع بحوالي 20,7 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية 2014 في هذه الفترة.

وذكرت الهيئة السالفة، أن عدد المهاجرين المغاربة الذي عبروا ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة نحو ميناء سبتة المحتلة ومينائي طنجة المدينة والمتوسط خلال الاسبوع الاول من العبور هو 48,525، وهو عدد أقل بـ20,7 بالمائة من السنة الماضية.

وأضاف المصدر المذكور، أن وسائل النقل بدورها عرفت تراجعا في الاسبوع الاول مقارنة بالسنة الماضية، حيث عبر هذه السنة 11,954 عربة وهو عدد أقل من السنة الماضية بـ 2539 عربة، أي بتراجع بنسبة 16,6 بالمائة.

وأعزت الهيئة الاسبانية المذكورة، أن تراجع نسب الجالية المغربية العائدة إلى ارض الوطن خلال الاسبوع الاول من عملية عبور 2015 إلى تأجيل أغلب المهاجرين المغاربة رحلة العودة إلى الديار إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.