اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 00:21
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 4:19 مساءً

شاب من أصل مغربي زعيما لحزب الخضر في هولندا

شاب من أصل مغربي زعيما لحزب الخضر في هولندا
بتاريخ 14 مايو, 2015
نتخب شاب هولندي من أصل مغربي على رأس حزب الخضر في هولندا. ويتعلق الأمر بجيسي كلافر (29 سنة) الذي خلف برام فان أوييك (60 سنة)، ليصبح بذلك أصغر زعيم سياسي يتم انتخابه في هولندا.

 وولد جيسي كلافر من أب مغربي وأم إندونيسية يوم فاتح ماي 1986 بروزندال جنوب هولندا. ونشأ بعيدا عن أبيه في سكن اجتماعي بمنطقة ويستراند، وتابع دراسته المهنية قبل أن ينتخب نائبا برلمانيا سنة 2010.

وسطع نجم هذا الشاب الهولندي-المغربي سنة 2014 بالخصوص من خلال انتقاده لممارسات بنك “إي بي إن أمرو” واستدعائه للاقتصادي توماس بيكيتي للبرلمان.

وباختياره لجيسي كلافر، يطمح الحزب اليساري إلى دخول مرحلة جديدة سيحاول خلالها استعادة جزء من كتلته الناخبة التي استقطبتها في السنوات الأخيرة أحزاب من اليسار واليمين.

ومني حزب الخضر الهولندي (معارضة) بهزيمة كبيرة خلال الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها، والتي جرت يوم 12 شتنبر 2012. ولم يحصل سوى على 2,3 في المائة من الأصوات و4 مقاعد من أصل 150 التي تتألف منها الجمعية الوطنية، في حين كان قد حصل على 6,6 في المائة من الأصوات و10 مقاعد خلال انتخابات سنة 2010.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.