اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 05:55
أخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 12:00 مساءً

فرنسا تُحاكم عائلة مغاربية بسبب ارتداء “لباس البحر الإسلامي”

فرنسا تُحاكم عائلة مغاربية بسبب ارتداء “لباس البحر الإسلامي”
بتاريخ 18 أغسطس, 2016

تنطلق، اليوم الخميس، في كورسيكا، الجزيرة الفرنسية في البحر الابيض المتوسط، محاكمة 3 أشقاء مغاربيين، وشخصان من سكان قرية سيسكو، على خلفية مشاجرة وقعت الأسبوع الماضي، بعد شجار عنيف بسبب بارتداء لباس البحر الاسلامي الـ”بوركيني”.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المشاجرة أدت إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة، واستدعت تدخل مئات عناصر الشرطة والدرك، وكانت لها ترددات على المستوى الوطني على خلفية توترات بشأن الـ”بوركيني”.

وأعلنت النيابة العامة في باستيا بشمال كورسيكا، أن خمسة رجال وضعوا قيد الاحتجاز أمس الأربعاء، على خلفية تلك المشاجرة، هم اثنان من سكان قرية سيسكو، وثلاثة أشقاء من أصول مغاربية يعيشون قرب باستيا.

وقال نيكولا بيسون، مدعي باستيا للصحافيين، إن القرويين الاثنين من قرية سيسكو اللذين أفرج عنهما سيحاكمان بتهمة ارتكاب أعمال عنف وسط تجمع من الأشخاص، فيما الأشقاء الثلاثة الذين أبقيوا رهن الاحتجاز فسيحاكمون بتهمة ارتكاب عنف مسلح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.