اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 02:19
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 6:00 مساءً

مدريد توقف 3 مغاربة لتورطهم في تمجيدهم أعمال الجهاد في الشرق الأوسط

مدريد توقف 3 مغاربة لتورطهم في تمجيدهم أعمال الجهاد في الشرق الأوسط
بتاريخ 3 مايو, 2016

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة مدريد، من توقيف أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة مغاربة، لتورطهم في “تمجيد أعمال الجهاد” في الشرق الاوساط واستقطاب الراغبين في التوجه إلى هناك.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية الاسبانية، فإن شخصين ذكرين يحملان الجنسية المغربية تم توقيفهما بمنطقة بينتو بمدريد، فيما تم توقيف امرأة اسبانية وأخرى من جنسية مغربية في منطقة سييمبوزويلوس التابع للعاصمة مدريد لذات التهمة المتعلقة بتمجيد أعمال الجهاد.

وأضاف بلاغ الداخلية الاسبانية، أن الاشخاص الاربعة كانوا يتزعمون مجموعة تعمل على تمجيد دور الفرق المقاتلة في سوريا والعراق وابراز محاسن الجهاد، من أجل استقطاب عدد من الاشخاص في العاصمة الاسبانية.

وجاء توقيف الاشخاص الاربعة بعد تحريات قامت بها عناصر الحرس المدني الاسباني حولهم، وتمكنت من الوصول إلى رسائلهم وعملية التواصل بينهم، واكتشاف رسائل تحرض على الجهاد وضرورة الالتحاق ببؤر التوتر للقتال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.