اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 22:04
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 1:38 مساءً

مغاربة يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك احتجاجاً على “بان كيمون”

مغاربة يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك احتجاجاً على “بان كيمون”
بتاريخ 22 مارس, 2016

احشتد مئات المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية للاحتجاج في وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك على الأمين العام “بان كيمون” زوال الاثنين 21 مارس.

وتظاهر المئات القادمون من مختلف المدن الأمريكية، بالموازاة مع اجتماع لمجلس الأمن الدولي، برفع شعارات تندد بتصريحات “بان كيمون” خول الصحراء المغربية.

وشدد المتظاهرون كما نقل مشارك من عين المكان لموقع Rue20.Com من نيويورك، على دعم الموقف المغربي الحازم الرافض للمساومة، فيما أكد المتظاهرون دعمهم لموقف المغرب الداعي الى طرد بعثة “مينورسو” بعد فشلها في ايجاد أي حل للنزاع المفتعل.

وكان أفراد من الجالية اليهودية المغربية بأمريكا قد شاركوا في الوقفة الاحتجاجية فيما كانت جمعيات يهودية قد قررت الدفاع عن قضايا المغرب، حيث قام المعهد المغربي الامريكي «AMI»، بشراكة مع «واشنطن موروكون كلوب»، الذي يرأسه المغربي حسن السمغوني، والذي نظم لقاء حضره أزولاي، والتقى خلاله مغاربة يعملون على التأثير في السياسيات الأمريكية، كل من موقعه، على برمجة وقفات في الأيام المقبلة.

iiu

innj

iojj

ju

tt-3

ub

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.