اليوم السبت 25 مارس 2017 - 09:50
أخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 1:03 مساءً

مغربي يبلّغ الشرطة الإيطالية عن أخيه “المتطرف”

مغربي يبلّغ الشرطة الإيطالية عن أخيه “المتطرف”
بتاريخ 18 أبريل, 2016

بعد أن بلّغ مغربي قوات الأمن الإيطالية عن أخيه المتهم بالتطرف وحمل فكر راديكالي يهدد الأمن القومي بإيطاليا، قررت السلطات الإيطالية، بقرار من وزير الداخلية ” أنجلينو ألفانو” طرده من ترابها.

وكافأت السلطات الإيطالية، عبر عمدة مدينة “مونسيلتشي”، بإقليم “بادوفا” بشمال إيطاليا، بمنح المغربي منزلا جديدا.

وجاء قرار الطرد هذا بعدما لاحظ المهاجر المغربي أن أخاه “لم يعد عاديا وأصبح يفكر بطريقة غريبة أقرب إلى تفكير مقاتلي تنظيم داعش، وتدخلت الشرطة والإستخبارات للتحقيق مع الأخ وترتب عن ذلك طرده بشكل نهائي من إيطاليا في اتجاه المغرب”.

ويأتي تدخل العمدة الإيطالي على بعد أيام قليلة من نشر وسائل إعلام إيطالية كبرى قصة الشاب المغربي (ف.ب)، الذي أعلن أنه أصبح يعيش جحيما حقيقا بسبب ما قام به تجاه أخيه، وحكى عن كونه أصبح منبوذا ويتحاشاه أصدقاؤه ومعارفه حتى أصبح وحيدا وبدون عمل.

وأضاف المغربي أنه لم يعد يفكر في العودة إلى بلده وإلى الدار البيضاء حيث تقطن عائلته، وذلك بسبب مخاوف من أن يتعرض للقتل بمجرد دخوله المغرب، ونقلت عنه صحيفة “كورييري ديلا سيرى” قوله :” لم أعد أفكر نهائيا في العودة إلى بلدي لأنني إن فعلت لن أعود سالما إلى إيطاليا وسينتهي رأسي في بئر ، لقد تلقيت رسائل تهديدية وأخبروني من هناك أنه من الأفضل أن لا أعود نهائيا”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.