اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:05
أخر تحديث : السبت 25 أبريل 2015 - 11:15 صباحًا

منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة

منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة
بتاريخ 25 أبريل, 2015

قام وفد من المنتخبين الفرنسيين من أصل مغربي في جهة ليون بزيارة عمل للمملكة المغربية استغرق أسبوعا كامل وذلك من الفترة الممتدة من 19 إلى 25 أبريل  وذلك بتنسيق مع القنصلية المغربية بمدينة ليون تحت إشراف السيدة القنصل العام شفيقة الهبطي الوفد الفرنسي المغربي المكون من 14 منتخبا من ضمنهم السيد كريم بلحاج عضو المجلس البلدي في شامبيري و السيدة مينة حجري عن بلدية الدائرة التاسعة في ليون وكذلك السيدة غزلان بونو نائب رئيس بلدية لابالم دو سيليغني في هوت سافوا والسيدة سهام لابيش نائب رئيس بلدية سانت ايتيان.

والتقي أعضاء الوفد بالعاصمة الرباط بالسيد  لحبيب نادر الأمين العام في وزارة الجالية المغربية المقيمة في الخارج، كما قاموا بلقاء مجموعة من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة، والتقوا كذلك بالسيد محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيدة نديرة الكرماعي العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كان  للوفد لقاء مع السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي البيئي، وكذلك مع السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، كما استقبلهم كذلك السيد أندري ازولاي  مستشار جلالة الملك محمد السادس.

كما عرفت زيارة الوفد القيام بعدة أنشطة بمدينة الرباط قبل الانتقال إلى مدينة الداخلة في زيارة ميدانية، ولقاء السيد والي جهة واد الذهب الكويرة ثم العودة إلى مدينة مراكش عبر مدينة أكادير للقاء السيدة فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش.

تروم هذه الزيارة تمكين وفد المنتخبين المحليين الفرنسيين من أصل مغربي من الوقوف على التطور والتقدم الذي عرفه المغرب في المجال الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وكذا التأكيد على دوره كعامل استقرار سواء في بعده المغاربي والعربي والإفريقي وكذا الأورومتوسطي. و التعرف عن قرب على تجربة المغرب في تدبير الشأن المحلي وكذا العمل النيابي، وأيضا التقدم الذي سجله في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، التوقف عند الجهود التي يبذلها المغرب من أجل الرقي بوضع المغاربة المقيمين بالخارج والتأكيد على دورهم في تعزيز العلاقات بين البلدان الأصل وبلدان المهجر.

9

8

7

6

5

4

3

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.