اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:06
أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2015 - 11:30 صباحًا

منع نحر الأضاحي ببلجيكا مثار احتجاج هيئات إسلامية داعية إلى مقاطعة شراء أضاحي العيد المقبل

منع نحر الأضاحي ببلجيكا مثار احتجاج هيئات إسلامية داعية إلى مقاطعة شراء أضاحي العيد المقبل
بتاريخ 31 أغسطس, 2015

أثار قرار فرض قانوني “تخدير الأضاحي قبل ذبحها، ومنع الذبح في المسالخ المؤقتة” في بلجيكا، احتجاج عدد من الهيئات الإسلامية التي دعت إلى مقاطعة شراء أضاحي العيد المقبل.

وقد أصدر كل من اتحاد مساجد بروكسل، والهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، والجمعية الأوروبية للتعايش في بلجيكا، والجالية المسلمة، بيانا مشتركا دعوا فيه إلى التضحية عن طريق دفع الأموال، التي كانت مخصصة لها، لمساعدة المسلمين في الدول المحتاجة لذلك، استناد إلى “تقديرات عملية ودينية”.

وأوضح البيان، أن العقيدة الإسلامية ترفض تخدير الأضاحي قبل ذبحها، إضافة إلى أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الذبح، دون تخدير، يعد أهم وسيلة لتجنيب الخرفان الألم.

وكان القرار قد أصدره وزيرين مسؤولين عن الرفق بالحيوان، في منطقة “الفلندر”، ومنطقة “والونيا”، التي تعرف كثافة لعدد المسلمين المقيمين بها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.