اليوم السبت 25 مارس 2017 - 01:47
أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 9:56 صباحًا

“نجاة الهاشمي” كاتبة ناظورية تتسلم جائزة برشلونة 2016

“نجاة الهاشمي” كاتبة ناظورية تتسلم جائزة برشلونة 2016
بتاريخ 15 فبراير, 2016

تتسلم اليوم الاثنين الكاتبة الاسبانية من أصل مغربي نجاة الهاشمي “جائزة مدينة برشلونة لعام 2016” إلى جانب عدد من الكتاب والجامعيين وذلك خلال حفل ينظم بمقر بلدية المدينة.

وكانت الكاتبة نجاة الهاشمي قد حصلت، السنة الماضية على جائزة “سان خوان بي بي في أ” للأدب الكاطالوني عن روايتها “البنت الأجنبية”.

كما سبق أن حازت في سنة 2008 على جائزة رامون ليول وجائزة أوليس عن عملها “البطريق الأخير”، حيث تم اختيارها من بين 55 عمل منافس.

ولدت نجاة الهاشمي سنة 1979 في بني سيدل بإقليم الناظور، وهي تقيم بجهة كاطالونيا منذ كان سنها ثمانية أعوام.

وبدأت دراستها في المدارس الكاطالونية قبل التحاقها بالجامعة في قسم اللغة العربية. وفي وقت لاحق، عملت في بلدية برشلونة كمنشطة ثقافية. د/ خ ش

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.