اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 02:19
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 11:27 صباحًا

وفاة مهاجر سري مغربي اختناقاً في حقيبة سفر أخيه بإسبانيا

وفاة مهاجر سري مغربي اختناقاً في حقيبة سفر أخيه بإسبانيا
بتاريخ 5 أغسطس, 2015

أعلن الحرس المدني الاثنين أن مغربياً في السابعة والعشرين من العمر توفي اختناقا في حقيبة سفر اختبأ بداخلها ووضعت في صندوق سيارة على عبارة.

وكان شقيقه (34 عاما) استقل العبارة بطريقة قانونية مع سيارة في رحلة بين جيب مليلية الاسباني في المغرب والمرية جنوب اسبانيا. وقال ناطق باسم الحرس المدني انه اراد على ما يبدو تهريب شقيقه الاصغر الى اسبانيا باخفائه في السيارة.

وخلال الرحلة اكتشف ان شقيقه لا يتنفس فابلغ طاقم العبارة. وبذلت جهود كبيرة لانعاشه من قبل طاقم العبارة ثم مسعفين في مرفأ المرية لكن من دون جدوى.

وأوقف الاخ الاكبر واتهم بالقتل غير العمد.

وكان عثر على طفل في الثامنة من العمر من ساحل العاج مخبأ في حقيبة في المركز الحدودي بين المغرب وسبتة. وكان والده المقيم في اسبانيا حاول استقدامه سرا لان راتبه لم يكن يكفي ليطلب اقامة نظامية لابنه.

واثارت صور الاشعة التي تظهر وجود الصبي في وضعية الجنين في الحقيبة استياء شديدا في اسبانيا حيث منح في نهاية المطاف تصريحا بالاقامة المؤقتة والتحق بوالديه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.