اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:07
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 4:56 مساءً

ألمانيا تحظر جماعة الدين الحق الإسلامية وتداهم مقراتها

ألمانيا تحظر جماعة الدين الحق الإسلامية وتداهم مقراتها
بتاريخ 15 نوفمبر, 2016

داهمت الشرطة الألمانية عددا من المساجد والشقق في كافة أنحاء البلاد في إطار عملها لمكافحة الإرهاب. كما حظرت الحكومة منظمة “الدين الحق” الإسلامية التي اتهمتها بمحاولة تجنيد مقاتلين لحساب تنظيم “الدولة الإسلامية”.

قالت وزارة الداخلية الألمانية إن الشرطة داهمت عند فجر اليوم الثلاثاء مساجد وشققا سكنية ومكاتب في عشر ولايات ألمانية، كما حظرت الحكومة جماعة اتهمتها بمحاولة تجنيد مقاتلين لحساب تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووصفت متحدثة باسم الوزارة منظمة “الدين الحق” بأنها شبكة تجنيد لحساب تنظيم “الدولة الإسلامية”، على الرغم من قولها إنه لا يوجد ما يشير إلى أن هي نفسها كانت تخطط لشن هجمات. وأضافت أن وزير الداخلية توماس دي مايتسيره يعتقد أن هذه الجماعة خرقت الدستور الألماني وحضت على الكراهية.

ومن المقرر أن يدلي الوزير ببيان بشأن الاعتقالات والحظر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. ولم تصدر الجماعة أي بيان بشكل فوري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.