اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:12
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 3:15 مساءً

ألمانيا تنشئ جدار عازل للفصل بين اللاجئين والسكان المحليين

ألمانيا تنشئ جدار عازل للفصل بين اللاجئين والسكان المحليين
بتاريخ 8 نوفمبر, 2016

بدأت السلطات في مدينة “ميونخ” جنوب ألمانيا بناء جدار كبير لـ “حماية” السكان المحليين من اللاجئين الشباب الذين من المقرر أن ينتقلوا إلى المنطقة قريبا، مما يعيد للأذهان سور برلين الشهير الذي كان يقسم ألمانيا إلى جزئين شرقي وغربي.

وكان السكان المحليين قاموا بحملة للحشد من أجل الموافقة على بناء جدار يبلغ ارتفاعه 12 قدما أي حوالي 3 أمتار، في ضاحية “نيوبيرلاش شود”، بعد أن قررت السلطات الألمانية نقل نحو 160 مهاجرا شابا إلى ملجأ كبير تم تشييده على بعد 100 متر من المباني السكنية في هذه المنطقة.

ويقول المنتقدون إن الجدار هو دليل آخر على عدم الرضا المتنامي عن سياسة المستشارة أنجيلا ميركل الخاصة بفتح أبواب البلاد أمام اللاجئين، وفقا لتقارير محلية.

ومن جهته، قال نائب رئيس منطقة “جيدو بوشولتز”: لقد كنت مفزوعا عندما رأيت هذا الوحش ( الحائط)”. وأضاف أنه يعتقد أن الجدار مرتفع جدا كمثال أخر يهدف إلى منع المهاجرين من الاندماج، معتبرا أن الأمر يعد دعاية بغيضة للدولة.

وعلى الرغم من الاعتراضات على بناء الجدار الجديد، إلا أن السكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من مركز اللجوء الجديد، تمكنوا من الحصول على حكم من المحكمة بأحقيتهم في بناء الجدار.

وقالت التقارير التي تناولتها وسائل الإعلام الألمانية إن من يؤيدون بناء الجدار يزعمون أنهم خائفون من تأثير الوافدين الجدد على قيمة منازلهم وأنها سوف تنخفض كثيرا إذا لم يكن هناك شيء لفصلها عن اللاجئين الذين يمكن أن يمكثوا في المعسكر الجديد لسنوات قادمة.

وقال سكان آخرون إنهم يخشون من ‘الضجيج وسلوك اللاجئين”، من جانبه، أكد قاضي المحكمة الإدارية في ميونيخ أحقية السكان في بناء الجدار، مشيرا إلى أن المهاجرين لا يجب عليهم أن يستخدموا الجدار حتى في لعب الكرة أو غيرها في وقت الفراغ.

وسيكون الجدار الجديد أعلى من سور برلين الشهير الذي تم تشييده خلال حقبة الحرب الباردة.

وبرر المهندسون هذا الأمر بالقول : “أنه كان لا بد من تشييده بارتفاع كبير لعزل الصوت بشكل فعال”، وبينما أوشك العمل في الجدار الجديد على الانتهاء تبدو صورته القبيحة مشوه لجمال الطبيعة في المنطقة، لكن السكان يقولون إنهم لا يهتمون بشكل الجدار، فهم يريدون فقط عزل اللاجئين الشباب الذين كانوا في كثير من الأحيان سببا للاحتكاك مع السكان المحليين في مدن ألمانية أخرى، على حد قولهم.

4a2a38b535951e772c02d1f9d4c456c3

74ee3eebb8ff84ffadaa878080a513b1

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.