اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:13
أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 11:27 صباحًا

اعتقال مغربي وثلاثة جزائريين حاولوا الفرار من مركز إيواء بمدريد

اعتقال مغربي وثلاثة جزائريين حاولوا الفرار من مركز إيواء بمدريد
بتاريخ 28 نوفمبر, 2016

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، أنها أوقفت أربعة مهاجرين غير شرعيين يحملون جنسيات مغاربية، من ضمن 13 مهاجرا فروا من مركز إيواء للمهاجرين بالعاصمة مدريد.

الأفراد الأربعة “مغربي وثلاثة جزائريين”، تم إيقافهم وهم بصدد كسر قفل إحدى المحلات التجارية وسط مدريد، حسبما أفادت به الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية إيفي.

وقد فر المهاجرون الـ13، بعد زوال أمس الأحد، من حي ألوش، بعد تمكنهم من قطع إمدادات الكهرباء بالمركز، بغرض تسهيل عملية الفرار من خلال البوابات.

وتعد هذه المرة الثانية في شهر واحد، التي يحاول فيها مهاجرون سريون أغلبهم من الجزائر، الفرار من مركز الإيواء الذي يقطنون فيه في انتظار ترحيلهم.

وكانت عدد من المنظمات الحقوقية غير الحكومية، قد هاجمت في وقت سابق، هذه المراكز، التي وصفتها بالمسيئة للإنسان، حيث لا تحترم فيها أبسط حقوقه، كما أن ظروف الاحتجاز فيها غير بشرية.

وكان وزير الداخلية الجديد بإسبانيا، خوان اغناسيو زويدو، قد قال الأربعاء الماضي أمام البرلمان، إن أعداد المهاجرين الذين يعيشون حاليا بمراكز الإيواء بمختلف أنحاء البلاد، قد ارتفع إلى 6900 شخص.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.